أفضل مكتب بحوث تخرج يخبركم عن 12 أغسطس (اليوم العالمي للشباب)

 




لكي يتم بناء السلام في عقول الشباب، نادت بعض الهيئات الدولية بعمل يوم دولي مخصص فقط للشباب، سنتعرف عليه من أفضل مكتب يقوم بعمل بحوث تخرج من خلال هذا المقال، فتابعونا .....

في 17 كانون الأول / ديسمبر 1999 ، في قرارها 54/120، أيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة التوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (لشبونة، 8 - 12 آب / أغسطس 1998) بإعلان 12 آب / أغسطس دوليًا يومًا للشباب، وأوصت الجمعية بتنظيم أنشطة إعلامية لدعم اليوم كوسيلة لتعزيز الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب، الذي اعتمدته الجمعية العامة في عام 1996 (القرار 50/81).

كما يمثل قرار مجلس الأمن رقم 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن إقرارًا غير مسبوق بالحاجة الملحة لإشراك صانعي السلام الشباب في تعزيز السلام ومكافحة التطرف، ويضع الشباب بوضوح كشركاء مهمين في الجهود العالمية.

أيضًا يؤكد برنامج الشباب لليونسكو في عمله أن الشباب ليسوا مستفيدين فحسب، بل هم قادة وشركاء أساسيون في إيجاد حلول للقضايا التي يواجهها الشباب في العالم اليوم، حيث يجب أن يشاركوا بشكل كامل في التنمية الاجتماعية بأنفسهم وأن تدعمهم مجتمعاتهم في هذا العمل، تماشيًا مع استراتيجيته التشغيلية للشباب 2014-2021، كما يعمل برنامج الشباب لليونسكو على خلق بيئة تمكينية يمكن من خلالها تحقيق هذا الهدف، من خلال إبراز أصوات الشباب في المقدمة وتشجيعهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة.

تعرف على كيفية مشاركة الشباب في العمل العالمي مع أفضل مكتب يقوم بـ عمل بحوث تخرج :

يسعى اليوم الدولي للشباب 2020، "مشاركة الشباب للعمل العالمي" إلى تسليط الضوء على الطرق التي تؤدي من خلالها مشاركة الشباب على المستويات المحلية والوطنية والعالمية إلى إثراء المؤسسات والعمليات الوطنية والمتعددة الأطراف، فضلًا عن استخلاص الدروس من كيف يمكن تحسين تمثيلهم ومشاركتهم في السياسة المؤسسية الرسمية بشكل كبير.

حيث إن المشاركة في مثل هذه المؤتمرات تعني الاهتمام، وليس هناك وقت أفضل من الآن لمشاركة إلهامك وأفكارك وقصصك، ومن المفترض أن تسلط تلك المؤتمرات الضوء على هذه الشباب بمشاركاتهم وخططهم المستقبلية، بعد عمل بحوث تخرج من مختلف الجامعات، وإثبات أنفسهم بشكل مختلف وجديد يواكب عصرهم.

ما الفائدة التي تعود علينا بعد إقامة اليوم العالمي للشباب؟

1.    إنه يركز على بناء عالم أفضل لأطفالنا

اليوم العالمي للشباب يفعل أكثر من مجرد تشجيع الأطفال بشكل مباشر، كما أنه يحدد مجموعة من الأولويات للتركيز على إحداث تحسينات ملموسة في حياة الأطفال، حيث تشمل الأولويات الخمس عشرة التي وضعتها الأمم المتحدة مجالات التركيز مثل الحد من حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، ومكافحة جوع الأطفال، وتوفير المزيد من فرص الحصول على التعليم.

2.    يرفع الوعي بالفقر

يذهب العديد من الأطفال إلى الفراش جائعين كل ليلة، أو يتوجهون إلى المدرسة في الصباح دون وجبة إفطار مغذية لمساعدتهم على التركيز في الفصل، على سبيل المثال، في الولايات المتحدة وحدها، يعيش 13.1 مليون طفل في منازل تعاني من انعدام الأمن الغذائي؛ مما يعني أنهم وعائلاتهم لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من الطعام المغذي ليعيشوا حياة صحية، كما يواجه الأطفال في بلدان أخرى حول العالم مصاعب مماثلة، ويمكن أن يجد الكثيرون أنفسهم محاصرين في دائرة الفقر التي يصعب التحرر منها عندما يكبرون ويصبحون بالغين، فكلما زاد وعينا بهذه المشكلات، زادت سرعة عملنا معًا للمساعدة في القضاء عليها.

3.    يشجع التفكير الإبداعي لمستقبل أفضل

تشجع قائمة الأولويات القابلة للتنفيذ لليوم الدولي للشباب الآخرين على التفكير في أشياء محددة يمكنهم القيام بها؛ وذلك لإحداث تغيير ملموس في حياة الأطفال، وفي الكتابات الأخيرة حول اليوم العالمي للشباب، ركزت الأمم المتحدة بشدة على الحد من التلوث، والاستخدام المستدام للمنتجات والخدمات المحلية؛ حتى تظل متاحة للجيل القادم، وتضمن حصول أكبر عدد ممكن من المجتمعات على الموارد، إن تسمية مثل هذه الأهداف الطموحة - ولكن القابلة للتنفيذ - هي مصدر إلهام لنا جميعًا للتفكير بجدية في الخطوات الفعالة التي يمكننا اتخاذها لتحقيق هذه الأهداف.

وختامًا نقول .....

في عام 1999، وافقت الجمعية العامة على التوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (الذي عقد في لشبونة) وأعلنت 12 أغسطس يومًا عالميًا للشباب، حيث يوفر اليوم الدولي للشباب فرصة للاحتفال بالشباب، والاستماع إلى أصواتهم، ورؤية أفعالهم، وإقرار مبادراتهم ومشاركتهم الهادفة، وجعلها عالمية، وليست محلية فقط.

هنا في مكتب "ماستر للخدمات التعليمية والترجمة المعتمدة سنساعدكم في عمل بحوث تخرج جامعية؛ لنرتقي معًا نحو مستقبل أفضل للشباب حديثي التخرج، اتصل بنا الآن على الأرقام التالية 00201019085007

موضوعات مهمة 


دليل إعداد الرسائل الجامعية من مكتب ماستر للخدمات التعليمية



Comments

Popular posts from this blog

دليل MLA في الاقتباس النصي - كيف تكتب مقالًا وفقًا لقواعد الاقتباس MLA

تكلفة ترجمة تقرير طبي معتمد بأنواعه – ماستر للترجمة

لماذا تعتبر الترجمة التجارية في السعودية ضرورية للمؤسسات؟